السيدة لعزيزة اقمني رئيسة جمعية تيسيلا ترافع لدى الجماعات الترابية بتنجداد من اجل مركب المرأة والطفل ودار الأمومة  المصدر: tinjdad2

نشر بتاريخ 26 يوليو 2014 15:15:19

صادق مجلس بلدية تنجدادبإجماع  خلال دورة يوليوز 2014 على مشروع عقد شراكة مع جمعية تيسيلا للتنمية وذلك من اجل المساهمة في تسيير مركب المرأة والطفل ودار الأمومة الذي تعتزم الجمعية المذكورة انجازه لفائدة ساكنة فركلة الكبرى  والنواحي.

كما صادق مجلس الجماعة الترابية فركلة العليا على ذات الاتفاقية في دورته العادية ايضا والتي تحولت إلى حفل للاحتفاء بالسيدة مديرة جمعية تيسيلا على ما أسدته لجماعة فركلة العليا على مستوى الترافع على ملفاتها مركزيا، وعلى ما ستقدمه من خلال هذا المشروع الذي يهتم بالمرأة الفركلية والطفل.

ويروم المشروع المذكور المساهمة في الحد من ظاهرة وفيات الأمهات والرضع الناتجة عن الوضع، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لفائدة الأمهات والاطفال، وتحسيس السكان بأهمية الاهتمام بصحة الأم والطفل، وتكوين ومواكبة عمل منشطات دار الأمومة في ميدان الصحة الإنجابية.

هذا وتلتزم بلدية تنجداد وجماعة فركلة العليا بمقتضى هذه الشراكة بتخصيص منحة سنوية تقدر بـ 100 ألف درهم، والمساهمة في البرامج التحسيسية لدار الأمومة إعدادا وانجازا، والعمل على توفير الظروف المادية والمعنوية لإنجاح المشروع، وكذا تقديم كل المساعدات الممكنة لجمعية تيسيلا بصفتها المكلفة بتدبير المشروع، هذا علاوة على إدماج أنشطة المشروع ضمن مخطط التنمية الجماعية وتقديم معطيات إحصائية من طرف مصالح الحالة المدنية لتقييم وتتبع بعض المؤشرات المطلوبة، فضلا عن وضع الموارد البشرية رهن إشارة الجمعية حسب الإمكانيات المتاحة.

وتعتزم السيدة رئيسة جمعية تيسيلا عرض هذه الشراكة للمصادقة من طرف الجماعات الترابية بكل من اغبالو انكردوس وملاعب وفركلة السفلى وذلك في إطار تأمين اعتمادات التسيير وتوفير أرضية صلبة للترافع على مستوى الإدارة المركزية.

وفي هذا السياق عبرت السيدة رئيسة جمعية تيسيلا في تصريح لها، ان الغاية من هذا المشروع هي توفير الظروف الملائمة للمرأة قبل وأثناء وبعد الوضع.



المصدر: http://tinjdad24.com/?p=9681#ixzz38Zn5DUUc

 

تعليقات (0)

أضف تعليقـك

Reload Image
أدخل الرمز*: